20:30 | 07-10-2022
الأخبار العاجلة
  • للإتصال بقسم التحرير لجريدة الأفق نيوز: 00213659110277
  • فرصة تكوين: تفتح جريدة الأفق نيوز باب التكوين لخريجي المعاهد والجامعيين.

تبون يهنىء ماكرون


بعث رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الاثنين, رسالة تهنئة الى السيد ايمانويل ماكرون بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الفرنسية, معربا عن أمله في أن تكون هذه العهدة "ثرية بالجهد المشترك في مسار العلاقات الثنائية للوصول بها إلى أفضل المستويات المأمولة".

وجاء في رسالة رئيس الجمهورية: "يسعدني بمناسبة تجديد انتخابكم رئيسا للجمهورية الفرنسية, أن أتوجه إليكم, باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي, بأحر التهاني وبخالص تمنياتي لكم بالنجاح في مواصلة مهامكم السامية".

وأضاف قائلا: "إن الثقة التي جددها الشعب الفرنسي فيكم, دليل عرفان على النتائج التي حققتموها, وهي شهادة تقدير لما تتمتعون به من مزايا رجال الدولة, التي سخرتموها لخدمة مصالح أمتكم ومكانتها على الساحة الدولية".

وتابع الرئيس تبون: "وإذ أعرب في هذا المقام عن ارتياحي لجودة علاقتنا الشخصية المتسمة بالثقة والمودة وللتطورات التي أحرزتها, ولو نسبيا, الشراكة الجزائرية الفرنسية, بفضل تفانينا والتزامنا, فإنني في الوقت الذي تباشرون فيه عهدة ثانية, أتمنى أن تكون ثرية بالجهد المشترك في مسار العلاقات الثنائية للوصول بها إلى أفضل المستويات المأمولة, أقدر أهمية الفرصة التاريخية المتاحة لنا لاستشراف المستقبل والتكفل بطموحاتنا بشجاعة ومسؤولية".

"إن الرؤية المجددة المنطلقة من احترام السيادة وتوازن المصالح التي نتقاسمها فيما يتعلق بالذاكرة وبالعلاقات الإنسانية, والمشاورات السياسية والاستشراف الاستراتيجي والتعاون الاقتصادي والتفاعلات في كافة مستويات العمل المشترك" --يستطرد رئيس الجمهورية-- "من شأنها أن تفتح لبلدينا آفاقا واسعة من الصداقة والتعايش المتناغم في إطار المنافع المتبادلة".

وخلص الرئيس تبون الى القول: "وإذ أقرن هذه التهاني والتمنيات بالتعبير عن سروري باستقبالكم عن قريب في الجزائر لنطلق سويا ديناميكية تدفع إلى التقدم في معالجة الملفات الكبرى وإلى تكثيف وتوسيع العلاقات الجزائرية الفرنسية".

وأج

اقرا ايضا


وزير خارجية أوكرانيا في جولة إفريقية

2022-10-06 01:29:19

وفاة عون حماية مدنية في وهران

2022-10-05 09:05:10

ملعب الدويرة: توجيهات لاستكمال الأشغال

2022-09-28 14:15:44