20:30 | 28-09-2022
الأخبار العاجلة
  • للإتصال بقسم التحرير لجريدة الأفق نيوز: 00213659110277
  • فرصة تكوين: تفتح جريدة الأفق نيوز باب التكوين لخريجي المعاهد والجامعيين.

ندوة عربية للتضامن مع القضية الصحراوية


أكد السيد خطري أدوه، مسؤول أمانة التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو أن زمن الإنتظار قد ولى مع التصعيد الذي يتخذه النظام المغربي و إمعانه في التحالفات، خاصة مع الكيان الصهيوني"، مشددا على أن الكفاح المسلح سيتواصل إلى غاية تحقيق النصر والاستقلال.

وأضاف خطري أدوه في الندوة الدولية العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي المنعقدة بمخيمات اللاجئين الصحراويين تحت شعار: تحديات وافاق، في ظرف يمارس فيه نظام التوسع المغربي في الوطن العربي سياسة التحريف و التضليل تجاة القضية الصحراوية و النضال المشروع للشعب الصحراوي لانتزاع حقه في تقرير المصير ، معربا عن أمله في أن تحقق هذه الندوة الآمال المرجوة منها بالتعريف بحقيقة القضية الصحراوية العادلة .موضحا أن الندوة تنعقد في ظرف يطبعه التميز على أكثر من صعيد ،مشددا على أنه مضى زمن انتظار الشعب الصحراوي للمجهودات و المساعي الدولية بعد نسف المغرب لتلك المجهودات وخرقه لإتفاق وقف إطلاق النار .

 الندوة ستعرف على مدار يومين، مجموعة من المداخلات و حلقات النقاش حول "الدبلوماسية الصحراوية و العالم العربي.. التجربة و العوائق والقضية الصحراوية و الإعلام العربي.وكذا "التضامن العربي مع القضيتين الصحراوية و الفلسطينية ، الواقع و التحديات" و "حقوق الإنسان في الصحراء الغربية و المنظمات الحقوقية . و تشمل الوفود المشاركة  حقوقيين و سياسيين و باحثين و إعلاميين من الجزائر، تونس، ليبيا، موريتانيا، مصر، الأردن، العراق، لبنان، فلسطين، اليمن و السودان.

م.ل

اقرا ايضا


كرواتيا: منارة القرآن الكريم في أوروبا

2022-09-27 20:55:50

"إستراتيجية شاملة" لترقية قطاع السياحة

2022-09-27 20:32:06

تبون يدعوا العاهل المغربي إلى القمة العربية بالجزائر

2022-09-27 20:27:10