20:30 | 06-10-2022
الأخبار العاجلة
  • للإتصال بقسم التحرير لجريدة الأفق نيوز: 00213659110277
  • فرصة تكوين: تفتح جريدة الأفق نيوز باب التكوين لخريجي المعاهد والجامعيين.

"مُدَوِنُون" برنامج تلفزيوني جديد يٌعنى بكل ما يٌدَوَنُ عبر السوشيال ميديا


لاحظنا في العقد الأخير من الزمن تغير جذري في خارطة الميديا والصحافة في العالم، كما شاهدنا تزايد متباين في وسائط التواصل الاجتماعي وانتشارها بشكل رهيب جدًا بين الناس، حيث أصبح الجيل الجديد يتفاعل مع كل تطبيق أو موقع أو شبكة تواصلية جديدة تقدم له عروض أفضل وخدمات تسهل من اتصالاتهم وتفاعلاتهم. كل هذا أدى إلى ظهور فئة جديدة من صُناع المحتوى والمُؤثرُون عبر السوشيال ميديا بعيدًا عن الطرق الكلاسيكية والقديمة، إذ أصبح المُدون يتفاعل مباشرة مع متابعيه في بث مباشر وعبر فيديوهات ومنشورات للتحدث عن موضوع ومعالجة جزئية معينة. ومواكبة لكل هذه الأحداث وسعيًا منه على توثيق كل ما يٌدَونٌ ونشره عبر صوت الميديا السمعية البصرية، يَطُل علينا الإعلامي محمد ناجي مشري في برنامج تلفزيوني جديد تحت عنوان " مٌدَوِنُون"، هذا الأخير هو فضاء لوضع النقاط على الحروف وإزالة الغموض والجدل القائم حول كل ما يٌقال من خلال التدوينات أوما يُنشر عبر التغريدات من خلال مناقشة ومحاورة المٌدون نفسه في بلاطو قناة البديل TV .  

 تجدر الإشارة أن فكرة البرنامج كانت لمؤسس قناة قناة البديل TV، أيقونة الإعلام الجزائري الراحل سليمان بخليلي رحمه الله وطيب ثراه ليقوم في ما بعد بصياغة تركيبيته وهندسة سينارو تقديم البرنامج نجم شاشة التلفزيون الجزائري كريم بوسالم رحمه الله الذي توفي هو الآخر متأثرًا بفيروس كورونا. برنامج مُدَوِنُونَ المزمع انطلاق بث أولى حصصه يوم الإثنين المقبل الموافق للرابع من شهر أكتوبر على الساعة التاسعة ليلا هو الأول من نوعه في الجزائر من حيث المحتوى وطريقة التقديم إذ صرح في ذات السياق مقدم البرناج لجريدة الأفق نيوز" أنه برنامج يهدف إلى مواجهة المُدَونُ مع الأسئلة والإستفسارات وآراء الناس في التعليقات من أجل وضع النقاط على الحروف لتكتمل الصورة لدى المتابع".

للتذكير فإن البرنامج يستضيف في كل عدد مدون مختص في مجال معين من مختلف المجالات الثقافية الاجتماعية، الرياضية، الاعلامية، السياسية، الاقتصادي، التربوية وغيرها، ليُسلط الضوء على موضوع من مواضيع الساعة ويناقش فيها المقدم والضيف عدة محاور ونقاط كانت محل جدل عبر منصات التواصل الاجتماعي.  

جريدة الأفق نيوز تابعات بعض الردود التي صرح بها العديد من متابعي صفحة الإعلامي محمد ناجي مشري مقدم البرنامج على الفايسبوك إذ عبروا عن تحمسهم لمتابعة أولى حلقات البرنامج ، وأيضا عن مدى إعجابهم به لأنه يهتم ويخاطب كل رواد منصات التواصل الاجتماعي باعتبار أنها أصبحت مادة إعلامية ذات متابعة كبيرة وعلاقة المتابع بها أصبحت تفاعلية وبشكل مستمر على مدار اليوم. بالإضافة إلى تعود المتابع اللجوء إليها للبحث عما يهمه من موضوعات أو برامج لأنها تتميز بسرعة الوصول إلى المعلومة وعن طريق ضغطة واحدة عبر الهواتف الذكية أو اللوحات الالكترونية.

المهدي سلطاني

اقرا ايضا


وزير خارجية أوكرانيا في جولة إفريقية

2022-10-06 01:29:19

وفاة عون حماية مدنية في وهران

2022-10-05 09:05:10

ملعب الدويرة: توجيهات لاستكمال الأشغال

2022-09-28 14:15:44