20:30 | 07-10-2022
الأخبار العاجلة
  • للإتصال بقسم التحرير لجريدة الأفق نيوز: 00213659110277
  • فرصة تكوين: تفتح جريدة الأفق نيوز باب التكوين لخريجي المعاهد والجامعيين.

جبهة البوليساريو: ستتصدى لجرائم الإحتلال المغربي


أكد الرئيس الصحراوي السيد إبراهيم غالي في رسالة إلي الأمين العام الأممي ، انطونيو غوتيريش، أن استمرار الأمم المتحدة في تجاهل الانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان، لن يساعد على تحقيق السلام في الصحراء الغربية  ، بل سيتسبب في المزيد من ويلات الحروب وعدم الاستقرار في المنطقة ، منددا في ذات السياق  بالجريمة الأخيرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال المغربية ضد المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان، السيدة سلطانة خيا، وبقية أفراد عائلتها.

واعتبر الرئيس الصحراوي في رسالته أن ما تعرضت له من اغتصاب وتعذيب جريمة بشعة تضاف لسجل جرائم نظام الاحتلال المغربي تحت سمع وأبصار الهيئات الدولية دون عقاب .

وأوضح الرئيس الصحراوي استمرار هذه الانتهاكات  دون ردة فعل أممية ، ينضاف إلى خلو القرار الأخير من أي محتوى يخدم السلام، مما يقوض بشكل كبير فرص نجاح المبعوث الشخص للامين العام في مساعيه المنتظرة بين الطرفين . وبالنظر إلى كل ذلك، فإنه ليحق للشعب الصحراوي  يبرز الرئيس الصحراوي في رسالته ولكل أصحاب الضمائر الحية اليوم أن يتسألوا عما هي جدوى بعثة أممية لا ترى ولا تسمع ولا تنطق في إقليم للأمم المتحدة المسؤولية الكاملة تجاهه وتجاه شعبه  ، كما تؤكد على ذلك الجمعية العامة كل سنة في قراراتها بشأن الصحراء الغربية كإقليم خاضع لعملية تصفية استعمار. 

وأضاف الرئيس فالي متى إذاً والأمم المتحدة والمجموعة الدولية تأخذان دور المتفرج على الترهيب والتعذيب وجرائم الاغتصاب والحصار والدوس بالأقدام على الحقوق والكرامة الإنسانية في المناطق الصحراوية المحتلة، أم هل الصحراويون أقل إنسانيةً من غيرهم من الشعوب التي ما تزال ترزح تحت نير الاستعمار والاحتلال الأجنبي ؟ وعليه  فإن جبهة البوليساريو لن تقف مكتوفة الأيدي وستتخذ ما يلزم من قرارات للتصدي لجرائم دولة الاحتلال المغربية التي تتحمل المسؤولية الكاملة عما قد تقود إليه حربها العدوانية ضد شعبنا من عواقب على السلم والاستقرار في المنطقة بأسرها.


م.ل

اقرا ايضا


وزير خارجية أوكرانيا في جولة إفريقية

2022-10-06 01:29:19

وفاة عون حماية مدنية في وهران

2022-10-05 09:05:10

ملعب الدويرة: توجيهات لاستكمال الأشغال

2022-09-28 14:15:44