20:30 | 28-09-2022
الأخبار العاجلة
  • للإتصال بقسم التحرير لجريدة الأفق نيوز: 00213659110277
  • فرصة تكوين: تفتح جريدة الأفق نيوز باب التكوين لخريجي المعاهد والجامعيين.

الشعب الصحراوي يهنئ الجزائر بالفوز بكأس العرب


بعث الرئيس الصحراوي السيد إبراهيم غالي رسالة باسم الشعب الصحراوي إلى نظيره الجزائري السيد عبد المجيد تبون ، هنأه فيها بمناسبة فوز المنتخب الجزائري بكأس العرب فيفا 2021.

وأوضح الرئيس إبراهيم غالي ، إنه لمن دواعي الغبطة والسرور أن أتوجه إلى سيادتكم، ومن خلالكم إلى الشعب الجزائري قاطبة، لأتقدم إليكم، باسم شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية، بأصدق وأحر التهاني على الفوز الكبير والمستحق الذي حققه المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، ونيله لكأس العرب في العاصمة القطرية الدوحة.

مؤكدا في رسالته أن الفريق الوطني الجزائري ادخل بهذا الانتصار الرائع الفرحة لقلوب كل الجزائريات وكل الجزائريين، الذين لم يبخلوا بالدعم والتشجيع والمناصرة، في كل مواقع تواجدهم، وقدموا للعالم أروع صور الوطنية الصادقة".

وقد كان الشعب الصحراوي، سواء في مخيمات العزة والكرامة أو في الجالية والمهجر أو في الأراضي المحتلة وجنوب المغرب، حاضراً باستمرار في التعبير عن الفرحة والسعادة لكل انتصار يحققه المنتخب الجزائري.

وقد خرج الصحراويون والصحراويات بعفوية وحماس فياض لشوارع المدن الصحراوية المحتلة، مثل العاصمة العيون والسمارة والداخلة وبوجدور، لمشاركة الجزائر وشعبها العظيم وفريقها البطل أفراح الانتصار. غير أن دولة الاحتلال المغربي، التي جيشت المناطق المحتلة، سعت لمنعهم بأبشع أساليب القمع الوحشي والترهيب والتنكيل والحصار والتضييق، وقامت بممارسات انتقامية جبانة، استهدفت مدنيين عزل، من الجنسين ومن مختلف الأعمار، لم تثنيهم عن التعبير السلمي عن حبهم وتقديرهم وتشجيعهم للمنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم.


م.ل

اقرا ايضا


كرواتيا: منارة القرآن الكريم في أوروبا

2022-09-27 20:55:50

"إستراتيجية شاملة" لترقية قطاع السياحة

2022-09-27 20:32:06

تبون يدعوا العاهل المغربي إلى القمة العربية بالجزائر

2022-09-27 20:27:10