20:30 | 28-09-2022
الأخبار العاجلة
  • للإتصال بقسم التحرير لجريدة الأفق نيوز: 00213659110277
  • فرصة تكوين: تفتح جريدة الأفق نيوز باب التكوين لخريجي المعاهد والجامعيين.

المخيم الصيفي للشباب الإسباني: الوفود تؤكد دعمها لكفاح الشعب الصحراوي


أكدت الوفود المشاركة في المخيم الصيفي للشباب الإسباني بالعاصمة مدريد، دعمها الدائم للشعب الصحراوي في كفاحه ونضاله المشروع من أجل انتزاع حقه في تقرير المصير والاستقلال.


و ذكرت وكالة الأنباء الصحراوية (وأص) يوم الأحد, أن الوفود الشبانية المشاركة في المخيم, أكدت استعدادها الدائم لدعم نضال وكفاح الشعب الصحراوي والرغبة في مساعدة الشباب الصحراوي على إيصال واسماع رسالة القضية الصحراوية للعالم بهدف إنهاء الاحتلال المغربي للجمهورية الصحراوية.


و بعدما أدانت الوفود الشبانية الاحتلال المغربي للصحراء الغربية, نددت بتواطئ عدد من الحكومات والشركات الأوروبية مع نظام المخزن المغربي, ومشاركتها في نهب ثروات الشعب الصحراوي.


يذكر أن الوفد الصحراوي المشارك في المخيم, قد عقد عددا من اللقاءات الثنائية مع الوفود الأجنبية المشاركة في المخيم, بهدف إطلاعهم على آخر تطورات القضية الصحراوية.


و التقى الوفد بأعضاء الوفود الممثلين للشباب من إيطاليا, هولندا, اليونان وقبرص, حيث تم إطلاعهم على آخر تطورات القضية الصحراوية, خاصة بعد استئناف الكفاح المسلح بقيادة جبهة البوليساريو, الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي.


كما تناولت اللقاءات, وفقا للوكالة الصحراوية - العلاقات الثنائية وتعزيزها من أجل التعريف بالقضية الصحراوية وحشد الدعم للشعب الصحراوي في كفاحه المشروع من أجل الحرية واستكمال السيادة.


و تم اطلاع الوفود على الوضع الذي يعيشه المناضلون والمناضلات في الجزء المحتل من الجمهورية الصحراوية, وما يتعرضون له من اعتقالات وانتهاكات على أيدي قوات الاحتلال المغربي.


و بالمقابل, تلقى الوفد الصحراوي, شروحات من قبل نظرائه حول "النضالات المختلفة" التي يخوضونها كل في بلده, وأكدوا على موقفهم المبدئي والراسخ في دعم حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال على غرار جميع الشعوب المستعمرة التي نالت استقلالها.

ق.د

اقرا ايضا


كرواتيا: منارة القرآن الكريم في أوروبا

2022-09-27 20:55:50

"إستراتيجية شاملة" لترقية قطاع السياحة

2022-09-27 20:32:06

تبون يدعوا العاهل المغربي إلى القمة العربية بالجزائر

2022-09-27 20:27:10