20:30 | 06-10-2022
الأخبار العاجلة
  • للإتصال بقسم التحرير لجريدة الأفق نيوز: 00213659110277
  • فرصة تكوين: تفتح جريدة الأفق نيوز باب التكوين لخريجي المعاهد والجامعيين.

الجيش الأوكراني يستعيد السيطرة على ماكاريف وميكولايف


أفاد مراسل الجزيرة بوقوع انفجارات واشتباكات عنيفة في محيط العاصمة الأوكرانية كييف جراء غارات جوية روسية، بينما نقلت وكالة رويترز عن مستشار الرئيس الأوكراني قوله إن هجوم القوات الروسية على كييف سيكون انتحارا.

وفي اليوم الـ27 للحرب الروسية على أوكرانيا، أظهرت صور أقمار صناعية عالية الجودة التقطتها شركة "ماكسار" (Maxar) المتخصصة لآخر 3 أيام، استمرار النشاط العسكري الروسي في مدن ماريوبول بإقليم دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا وكييف وتشيرنيهيف شمال أوكرانيا.

وأظهرت الصور أضرارا واسعة النطاق في المباني السكنية والمناطق الصناعية والبنية التحتية وانتشارا للقوات المدفعية حول المدن الثلاث. كما كشفت عن انتشار للقوات البرية الروسية بالقرب من قرية دبلن بمنطقة غوميل في بيلاروسيا شمال الحدود الأوكرانية.

كما أظهرت صور جوية لمدينة ماريوبول انفجارات في عدد من المصانع والمباني الصناعية بالمدينة.


واتهمت كتيبة آزوف التابعة للحرس الوطني الأوكراني القوات الروسية بإطلاق النيران بشكل عشوائي وإسقاط القنابل على البنية التحتية للمدينة، وفق تعبيرها.


وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، رفضت أوكرانيا إنذارا أخيرا وجهته لها روسيا من أجل تسليم مدينة ماريوبول المحاصرة جنوب شرقي البلاد.


في المقابل، قال الرئيس الشيشاني رمضان قديروف إن القوات التابعة له التي تقاتل في مدينة ماريوبول تتقدم بنجاح، مضيفا أن السيطرة على المدينة باتت قريبة. وذكر أن عضو مجلس الدوما الروسي عن جمهورية الشيشان آدم ديليمخانوف يقود هذه القوات.

بينما قال انفصاليو دونيتسك إنهم سيطروا على 99 بلدة في منطقة دونيتسك، مؤكدين أن القصف الأوكراني على أحياء في شمال وغرب المدينة تسبب في انقطاع الكهرباء عن 30 ألف شخص.

من جهتهم، قال انفصاليو لوغانسك إن قواتهم ستشارك في العمليات العسكرية خارج حدودها بعد إكمال السيطرة على مناطقهم.


وكالات. الجزيرة نت

اقرا ايضا


وزير خارجية أوكرانيا في جولة إفريقية

2022-10-06 01:29:19

وفاة عون حماية مدنية في وهران

2022-10-05 09:05:10

ملعب الدويرة: توجيهات لاستكمال الأشغال

2022-09-28 14:15:44