20:30 | 26-09-2022
الأخبار العاجلة
  • وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية
  • مبعوث أوكرانيا للشرق الأوسط وإفريقيا، الدكتور مكسيم صبح في جوار مع جريدة "الأفق نيوز": بلدنا سينتصر
  • للإتصال بقسم التحرير لجريدة الأفق نيوز: 00213659110277
  • فرصة تكوين: تفتح جريدة الأفق نيوز باب التكوين لخريجي المعاهد والجامعيين.

الإسراع في تنظيم الاستفتاء وتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية


دعا أكثر من 400 مندوب أجنبي من مختلف امتدادات المنظمة النسائية في العالم ووفد نسائي من المناطق الصحراوية المحتلة،المشاركة في أشغال المؤتمر التاسع للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية المنعقد بولاية اوسرد بمخيمات اللاجئين الصحراويين الأمم المتحدة و المجتمع الدولي إلى "التعجيل بتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية".

و طالبت الوفود الأجنبية المشاركة في هذا المؤتمر ، والقادمة من مختلف قارات العالم ، من الجزائر ، كوبا ، جنوب إفريقيا ، الهندورس ، فنلندا ، ناميبيا ، زمبابوي ، تركيا ، فرنسا ،كولومبيا، اسبانيا ،بضرورة تحرك المجتمع الدولي و إيجاد أساليب جديدة من أجل الضغط على الأمم المتحدة و مجلس الأمن لإيجاد حل سريع للنزاع القائم بالصحراء الغربية.

و أوضحت هذه الوفود التي جاءت للتعبير عن تضامنها وتدعمها للشعب الصحراوي وقضيته العادلة, معربة عن "اعتزازها بشجاعة و مقاومة الشعب الصحراوي".

كما نددت بذات المناسبة "بالقمع و الانتهاكات المستمرة والمتواصلة لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية على يد قوات الاحتلال المغربي".

مؤكدين الحق الثابت و غير المشروط للشعب الصحراوي في تقرير المصير و سيادته على ترابه.

و كان المشاركون قد عكفوا في الجلسة المسائية أمس السبت للمؤتمر التاسع للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية, على مناقشة التقريرين الأدبي والمالي, حيث استعرضت الأمينة العامة للمنظمة, منتو لارباس, التقريرين الأدبي والمالي, متطرقة إلى مختلف مجالات عمل المنظمة وكذا الإنجازات المحققة في الفترة محل التقييم.

و يحمل المؤتمر التاسع للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية أسم الفقيدة مغلاهة أحمد أمبارك والذي يعقد تحت شعار" المرأة الصحراوية عهد ووفاء على نهج الشهداء كما تحضر


م.ل

اقرا ايضا


الفنانة القديرة فريدة صابونجي في ذمة الله

2022-09-17 13:21:44

سفير بولونيا بالجزائر في حوار للأفق نيوز: نصف مليار أورو حجم مبادلاتنا مع الجزائر

2022-09-16 22:54:21

حركة في سلك الولاة

2022-09-15 06:17:13