20:30 | 26-09-2022
الأخبار العاجلة
  • وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية
  • مبعوث أوكرانيا للشرق الأوسط وإفريقيا، الدكتور مكسيم صبح في جوار مع جريدة "الأفق نيوز": بلدنا سينتصر
  • للإتصال بقسم التحرير لجريدة الأفق نيوز: 00213659110277
  • فرصة تكوين: تفتح جريدة الأفق نيوز باب التكوين لخريجي المعاهد والجامعيين.

الإنتصار..أو الإنكسار


في أجواء هادئة أجرى الفريق الوطني لكرة القدم عشية اليوم الاربعاء حصته التدريبية الأخيرة بالملحق الجنوبي لملعب جابوما بدوالا, قبل 24 ساعة عن المباراة الحاسمة أمام كوت ديفوار, يوم الخميس بملعب جابوما بمدينة دوالا (00ر17) لحساب الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة من كأس إفريقيا للأمم 2021 , المؤجلة الى 2022 (الكاميرون من 9 يناير الى 6 فبراير).

و عرفت هذه الحصة التدريبية التي كانت مفتوحة جزئيا للصحافة لمدة 15 دقيقة, عرفت عودة لاعب الوسط الهجومي آدم وناس الذي شارك لأول مرة في التدريبات الجماعية منذ قدوم "الخضر" إلى الكاميرون حيث كان يخضع لعمل خصوصي بسبب إصابة في الكعب.

كما شارك في هذه الحصة, المدافع الأوسط, عبد القادر بدران الذي تعافى من إصابة خفيفة في الفخذ, و الذي شارك في الحصة الجماعية الثانية, حيث سيكون جاهزا أمام كوت ديفوار.


في المقابل, كان المدافع الأوسط الآخر جمال بن العمري حاضرا على ارضية الميدان, مكتفيا بالعمل على انفراد تحت إشراف المحضر البدني و المدلك ريمي لانكو.


و لن يكون لاعب نادي قطر جاهزا للمباراة أمام الفيلة, بسبب إصابته بتمزق عضلي في المباراة الأخيرة أمام غينيا الاستوائية (0-1).


و قبل انطلاق الحصة التدريبية, اجتمع المدرب الوطني جمال بلماضي باللاعبين في وسط الميدان و ألقى عليهم خطابا محفزا عشية هذه المباراة الحاسمة ضد كوت ديفوار.


و بالإضافة للإعلاميين الجزائريين والأجانب, حضر الحصة عدد من الأنصار الجزائريين الذين جاءوا لتشجيع أبطال إفريقيا.


و سمحت هذه الحصة التدريبية للمدرب الوطني بوضع خطته التكتيكية التي يعتزم تطبيقها أمام كوت ديفوار. و من المقرر أن يحدث, ثلاثة تغييرات أمام "الفيلة" بهدف تحفيز الخط الهجومي الذي يعاني منذ انطلاق البطولة حيث لم يسجل اي هدف.


ومن المتوقع أيضا أن يسجل الوسط الدفاعي, رامي زروقي عودته الي صفوف التشكيلة الأساسية , فضلا عن إسلام سليماني الذي كان على دكة الاحتياط أمام غينيا الاستوائية.

و برصيد نقطة واحدة بعد جولتين من المنافسة, سيكون "الخضر" مطالبين بالفوز بأي ثمن على كوت ديفوار, إذا أرادوا التأهل للدور ثمن النهائي.

و ستجرى المباراة الثانية عن نفس المجموعة بين سيرا ليون (2 ن) و غينيا الاستوائية (3 ن) يوم الخميس بملعب ليمبي (سا 00ر17).

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني, الى الدور ثمن النهائي, رفقة أحسن أربعة فرق تحتل المرتبة الثالثة.

ت.ربيع

اقرا ايضا


الفنانة القديرة فريدة صابونجي في ذمة الله

2022-09-17 13:21:44

سفير بولونيا بالجزائر في حوار للأفق نيوز: نصف مليار أورو حجم مبادلاتنا مع الجزائر

2022-09-16 22:54:21

حركة في سلك الولاة

2022-09-15 06:17:13